صناعة الريادة

لطالما كان الإبتكار محور اهتمامنا لنقل المؤسسات والشركات من الفكر التقليدي إلى الفكر الابتكاري. بخبرة تتجاوز العشر سنوات قامت i-be بتطوير إطار عمل الابتكار لدعم التحول المؤسسي. بتصميم هيكلية تدعو العاملين لإظهار قدراتهم الإبداعية، وهذا يمكن المؤسسات على إعادة رسم ثقافة العمل الخاصة بها. بالعمل مع القطاعات الحكومية والخاصة والخيرية لتعريف وتوصيف التحديات التي تواجههم والعمل مع رواد ورائدات الأعمال على خلق حلول مبتكرة لهذه التحديات والتي ستمكن الجهات من إعادة تشكيل والاستفادة من الموارد الحالية مما سيساهم في تحقيق أحد أهداف رؤية 2030 ألا وهو تنمية وتنويع مصادر الدخل الغير نفطية.

ما يميزنا

يعد نموذج هيكلية الابتكار لدينا فريدا من نوعه بحيث يوفر منصة سلسة لوضع الإستراتيجية و المشاركة في الإبتكار و احترافه في آن واحد. كما أن إطارات العمل الخاصة بالابتكار لدينا تتماشى مع سياق التميز المؤسسي الذي تسعى إليه العديد من المؤسسات حول العالم. و نقترح نموذج نضج تدريجي لإدخال الابتكار إلى إدارة المؤسسة و ثقافتها. لقد طورت i-be إطار عمل الابتكارهذا لدعم تحول المؤسسات و للاستفادة من الاستثمار المجتمعي. و قد أظهرت مشاريعنا الأخيرة في مجال ابتكار شبكات الأعمال وجود فرص جيدة لفتح شبكات الابتكار خارج حدود المؤسسة.

خدماتنا في هذا المجال تشمل:

التيسير الجرافيكي

قو أعمالك و اشرك كافة أصحاب المصلحة لتحقق الأهداف المؤسسة بطريقة ناجحة باستخدام استراتيجيات الاتصال الديناميكية و المبتكرة و المترسخة التي تسلط الضوء على التفكير المرئي.

تصميم الخدمة

خلق تجربة فريدة للعملاء و الموظفين باستخدام أدواتنا و وسائلنا و أنظمتنا و رؤانا الأمثل و الأقوى في تصميم و تنفيذ خبراتنا في مجال الخدمة التي تساعد على النماء و جني الأرباح و كسب ولاء العملاء

التفكير التصميمي

باستخدام المقاربة العملية التي محورها الإنسان في حل المشاكل التي تدمج احتياجات الناس يمكن خلق هيكلية مجتمعية أفضل، وتشجيع الإبداع الجماعي، وإعادة ابتكار ثقافة العمل.

حلول إدارة الابتكار

التعامل مع تحديات الابتكار و التغلب عليها بطريقة ناجحة باستخدام المنصة التي تتميز بإحتواءها على كافة الوظائف المطلوبة للقيام بتحديات الابتكار، وتخصيصها بطريقة سلسة لتتناسب مع المتطلبات الفريدة لمؤسستك.

بحث المستخدم

فهم أهداف و احتياجات العملاء و استقاء معلومات قيمة انطلاقا من وجهة نظرهم و ذلك عبر تنفيذ طرق البحث النوعية التي تركز على خرائط طريق تطوير واقع الأعمال التجارية للعملاء.

الإستشراف و التوقعات

تحويل التحديات التطورية إلى فرص للأعمال. الاستجابة السريعة للتغيرات الاجتماعية و الاقتصادية و التقنية المتغيرة باستمرار باستخدام الطرق التي توفر معلومات قيمة حول مستقبل أعمالك و تقديم هوية كاملة لكل واحد من أصحاب المصلحة في النظام الإيكولوجي للأعمال.

إشراك أصحاب المصلحة

نحن نقدم حلولا مبتكرة باستخدام النموذج المرن لإشراك أصحاب المصلحة الذي يساعد المؤسسات على الفهم و الاستجابة بكل دقة لاهتمامات أصحاب المصلحة و للتحديات المحددة و في الوقت نفسه حماية مصلحة كل الأطراف المعنية.

التعاون و بناء العلاقات

التعاون يفتح فرص العمل و يخلق قيمة للأعمال. نحن نوفر أفضل الإستراتيجيات و الأدوات التي ترسخ ثقافة الإبداع المشترك داخل المؤسسة، و تعزز قوة مصادر الحشد من خلال إشراك المتعاونين طوال مدة تطوير و تنفيذ مشاريعك.

الريادة الاجتماعية

نحن نطبق الابتكارات و الحيل و الإبداعات الحقيقية لمساعدة الشركات الناشئة و المنظمات على خلق و تنفيذ الحلول التي من شأنها أن تحسن من نوعية الحياة و الأعمال و المجتمع. من خلال مبادرتنا التي اختير لها اسم “كن أنت التغيير” نساعد رجال الأعمال و أصحاب المشاريع الاجتماعية على إطلاق مشاريعهم الاجتماعية المسؤولة بنجاح.

تيسير المشاريع الابتكارية

إحداث تغييرات ذات مغزى داخل المؤسسة من خلال اعتماد تقنيات الابتكار و المشاركة التفاعلية التي تشمل أربعة مراحل للابتكار وبطاقات متنوعة الأدوات المتوفرة في Tools.ibehub.com

إدارة الإبداع المشترك مع العميل

لقد قمنا بتطوير منصة الإبداع المشترك التي ترحب بمشاركات و ملاحظات العملاء النشيطين و المتفاعلين. أدواتنا تسمح للعملاء بأن يصبحوا مشاركين فاعلين في العمل و تفتح الباب أمام أشخاص من خارج المؤسسة لنتبادل معهم المعارف و الخبرات.

روح المبادرة الداخلية

اعتماد الاستراتيجيات و المهارات و المواقف الريادية داخل مؤسستك بشكل ناجح. نحن نساعد أعضاء الفريق القيمون على تطبيق المبادئ الأساسية لروح الريادة أثناء مزاولتهم لمهامهم داخل المؤسسة و مرافقتهم في رحلتهم للإبداع في الأعمال التجارية.

الاستدامة

نحن نساعد على نماء المشاريع و الشركات على المدى البعيد باستخدام استراتيجيات الابتكار المترابطة و المسؤولة و الأخلاقية التي تمت المصادقة عليها من قبل الخبراء و اختبارها من حيث الوقت. نماذج أعمالنا تخلق منفعة اقتصادية تعود بالفائدة على المنظمات اليوم و غدا.

استراتيجية الابتكار المجتمعي

نحن نركز على تحليل التحديات المجتمعية انطلاقا من معرفة الأسباب الجذرية و إيجاد حلول للحصول على مجتمعات أفضل و أكثر أمنا بمساعدة من الباحثين الدوليين المخضرمين. ونحن نقدم مزيج غني من المعرفة والخبرة الشخصية التي تجعل من مشروع التعاون أكثر اتشارا وقابل للمشاركة.

اللعبة الجدية ليغو

تصوير السياق الكلي لتحدي الأعمال فقط عن طريق استخدام نموذج مادي واحد بسيط. بسيط لكنه قوي، وتمكن تقنيتنا المؤسسات من نمذجة خدمات التسليم الحالية و المستقبلية و مشاركة المفاهيم مع الفريق و خلق موائمة بين أصحاب المصلحة التي تولد إمكانات جديدة حل المشاكل.

القطاعات المستهدفة

البيانات الضخمة

التقنية المالية

الذكاء الاصطناعي

الخدمات اللوجستية

التقنيات الزراعية

كفاءة الطاقة

المُدن الحيوية

الترفيه


شركاء الريادة

behavia

مركز استشاري رائد لصناعة البحوث المبتكرة في الاقتصاد السلوكي في ألمانيا، والذي يطبق رؤى سلوكية في الابتكار وصناعة الريادة لخلق التفاعل في المنظومة الريادية العالمية.

runway

أحد أهم حاضنات الأعمال في وادي السيلكون في سان فرانسيسكو، تعمل على خدمة رواد ورائدات الأعمال في منظومة حاضنة أعمال ريادية، وتعمل على تقديم خدمات الابتكار المؤسسي للمنظمات والجهات الكبرى لنقلها من الفكر التقليدي إلى الفكر الابتكاري